خدماتنا

قامت شركة مرافق بالتوقيع على اتفاقية لتوريد المياه الصناعية إلى مرافق شركة صدارة على أساس "البناء والتملك والتشغيل" لمدة 20 سنة. ويمثل هذا المشروع أول منشأة تقوم مرافق ببنائها وتشغيلها داخل المنشآت التابعة للعميل. وتقوم هذه المحطة بتحلية مياه البحر باستخدام تقنية التناضح العكسي، وهي تقع داخل مرافق شركة صدارة وتتلقى إمدادات مياه البحر من الشبكة التابعة لمرافق إلى مشروع الجبيل 2. وتجدر الإشارة إلى أن شركة مرافق كانت قد قامت بترسية عقود الهندسة والشراء والإنشاء والتشغيل والصيانة على شركة سديم، والتي تشكل جزءاً من مجموعة فيوليا الفرنسية المعروفة. وتم تصميم محطة تحلية مياه البحر بالتناضح العكسي بطاقة إنتاج قصوى تبلغ 560ر178 متراً مكعباً في اليوم الواحد، وهو ما يترتب عليه زيادة ملحوظة في طاقة شركة مرافق على إنتاج المياه المحلاة في الجبيل.

وكانت مرافق دائمًا على استعداد تام لتوفير المياه التي تحتاجها شركة صدارة لمجمع البتروكيماويات المتكامل العالمي في الجبيل 2. وقد بدأت مرافق في إمداد صدارة بالمياه من شبكتها منذ أوائل عام 2014 ومن محطة تحلية مياه البحر بالتناضح العكسي التي تم تشغيلها جزئيًا اعتبارًا من فبراير 2016. وعلى الرغم من التحديات التي واجهها فريق العمل أثناء التنفيذ، فقد حقق المشروع التشغيل التجاري الكامل في ديسمبر 2016، واستمرت في تلبية جميع احتياجات شركة صدارة.

وبدأ مشروع إمداد المياه في مرحلة التشغيل الكامل منذ ديسمبر 2016، حيث يتم توريد المياه إلى صدارة بصفة مستمرة. وكان للجهود الهائلة والالتزام من جانب كل عضو في فريق المشروع فيما يتعلق بمتطلبات الصحة والسلامة والبيئة أثره في تحقيق المشروع لعدة ملايين من ساعات العمل الآمنة دون أي إصابات مسببة لفقد الوقت حتى الآن.

وتعد محطة تحلية مياه البحر بالتناضح العكسي في مجمع صدارة من المشاريع الرئيسية لشركة مرافق، كما أن صدارة أحد الشركاء الاستراتيجيين لمرافق.

خريطه الموقع