من نحن

يشرفني أن أتولى قيادة شركة مرافق وأبدأ معها مساعيها الطموحة لاستكشاف مجالات ومناطق جديدة وإرساء ثقافة عالمية للاستدامة فيها.

 

فإن الهدف الرئيسي للشركة يتمثل في تقديم خدمات مرافق متكاملة تفي بمتطلبات العدد المتنامي من عملائنا في المدن الصناعية والسكنية في المملكة، حيث يشكل تحقيق الاستدامة في قطاع المياه والكهرباء جنبًا إلى جنب مع تعزيز الاستثمارات في البنية التحتية الحيوية ركيزة أساسية في دعم أهداف رؤية المملكة 2030، وترى شركة مرافق أن مبادرة الخصخصة في المملكة تشكل فرصة إستراتيجية للنمو والمساهمة الفاعلة في توفير خدمات مرافق المياه والتوليد المشترك. وفي إطار هذه الاستراتيجية للنمو، نهدف في شركة مرافق إلى المشاركة كمطور مهم للمشاريع في هذا القطاع الحيوي سواء أكانت خاضعة أم غير خاضعة للقيود التنظيمية.

 

وكما تعلمون، فإن شركة مرافق لديها العديد من المشاريع الكبرى التي يجري العمل عليها، مثل توسعة محطة معالجة مياه الصرف الصناعي  رقم 8، والتي ستوفر سعة إضافية تبلغ 125000 متر مكعب / يوم في مدينة الجبيل الصناعية. وتركز مرافق أيضًا على مبادرة خصخصة أخرى تتمثل في بناء محطة معالجة مياه الصرف الصحي المستقلة بالقرب من مطار جدة 2، والتي ستبلغ سعتها 300000 متر مكعب / يوم. كما أن الشركة بصدد إجراء دراسة جدوى في مدينة ينبع الصناعية لإنشاء محطة طاقة شمسية كهروضوئية، والتي تهدف إلى توفير الكهرباء بطاقة تتراوح بين 200 إلى 400 ميغا واط في وقت الذروة.

 

وتسعى شركة مرافق إلى إضافة المزيد من القيمة الاستراتيجية للاقتصاد الوطني وتعزيز قيمتها داخل الدولة، حيث إنها تتمتع بسمعة متميزة في الالتزام والأداء كشركة وطنية مسؤولة، وستجد طرقًا أكثر ابتكارًا لتوسيع مبادرات المسؤولية الاجتماعية وبناء علاقات موثوقة مع جميع أصحاب المصلحة، لا سيما في المجتمعات الصناعية والتجارية والسكنية التي تعمل فيها.

 

وتعتز شركة مرافق بموظفيها الذين يشكلون أثمن ما لديها من موارد.  كما أن المرونة والقدرة على مواجهة التحديات تشكل إحدى نقاط القوة لديها، وهي ما كانت لتتحقق لولا التزام موظفيها، ولكي تتمكن الشركة من مواصلة رحلتها الطموحة نحو المستقبل، سنقوم بالتركيز على رفع المهارات وتطوير كفاءات جميع الموظفين من خلال أنشطة تدريبية مختلفة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لأعمال الشركة.

 

محمد بن بركي الزعبي

الرئيس التنفيذي

 

خريطه الموقع